Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 108

"سبوتنك عربي": ممثل مصر فى مجلس الأمن يرفض قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

ذكرت وكالة "سبوتنك عربي" الروسية أن ممثل مصر فى الأمم المتحدة، السفير عمرو أبو العطا، رفض فى الإجتماع الطارئ الذى عقده مجلس الأمن الدولي اليوم، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

ونقلت "سبوتنك عربي" عن ممثل مصر قوله أن القرار "غير ذو أثر على الوضع القانوني للمدينة إلا إذا اتفق على ذلك عبر المفاوضات".


وقال أبو العطا في كلمة مصر أمام الجلسة "إن ما نحن بصدده اليوم هو اختبار لسيادة القانون، ولن يتحقق النجاح في هذا الصدد، إلا من خلال العمل الجماعي في إطار الشرعية الدولية، أما إذا استسلمنا للفشل، فسيكون علينا التعامل مع عواقب وخيمة، بقضية اليوم أو غيرها من القضايا الدولية، ولسنوات طويلة مقبلة".



وقال أبو العطا إنه "من المهم استذكار آخر قرارات مجلس الأمن الصادرة في هذا الشأن، والتي لم يتخط عمرها العام الواحد، وهو القرار 2334 الذى أكد عدم اعتراف المجلس بأي تغير في خطوط الرابع من يونيو/ حزيران لعام 1967، بما في ذلك ما يتعلق بالقدس الشريف، إلا من خلال التفاوض بين الأطراف".


وأضاف أنه "انطلاقاً من ذلك، فإن مصر تعرب عن استنكارها لقرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة إسرائيل ونقل سفارتها إليها، وتعلن رفضها لأية أثار مترتبة على ذلك".


مؤكداً أن "اتخاذ مثل هذه القرارات الأحادية يعد مخالفاً للشرعية الدولية وبالتالي، فإنها قرارات غير ذات أثر على الوضع القانوني لمدينة القدس كونها مدينة واقعة تحت الاحتلال ولا يجوز قانوناً القيام بأية أعمال من شأنها تغيير الوضع القائم في المدينة".

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady