Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

إرجاء إتمام عملية بيع ميلان !

تم إرجاء عملية بيع نادي آي سي ميلان الايطالي لكرة القدم ثلاثة أشهر حتى مارس بطلب من الشركة الصينية التي ستشتري النادي العريق المتوج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا سبع مرات.

وكان المالك الحالي للنادي، رئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو بيرلوسكوني، اتفق مع شركة "سينو يوروب سبورتس" لإدارة الاستثمارات، على إبرام الصفقة في 13 ديسمبر مقابل مبلغ يقدر بـ 740 مليون يورو.

إلا أن شركة بيرلوسكوني "فينينفست" توصلت، الأربعاء، لاتفاق مع الشركة الصينية لتأجيل الصفقة حتى الثالث من مارس.

 

وسبق للطرف الصيني أن سدد دفعة أولى تقدر بحوالي مئة مليون يورو من مجمل قيمة الصفقة، ستليها دفعة مماثلة في 12 ديسمبر/كانون الأول، بحسب البيان المشترك الصادر عن الطرفين، على أن تنجز الصفقة كاملة في الثالث من مارس

ويكثف المستثمرون الصينيون من نشاطهم في سوق كرة القدم الأوروبية، بتشجيع من رئيس البلاد شي جين بينغ الذي يركز على الترويج لبلاده من خلال كرة القدم، من خلال استقطاب العديد من النجوم إلى الدوري المحلي، والتعاقد مؤخرا مع المدرب السابق للمنتخب الإيطالي مارتشيلو ليبي، للإشراف على المنتخب الوطني.

وسينضم ميلان إلى جاره اللدود إنتر، الذي انتقلت ملكيته للصينيين أيضا عبر شركة "سونينغ" العملاقة للإلكترونيات، التي اشترت في يونيو/حزيران، زهاء 70 % من أسهمه مقابل 270 مليون يورو.

إلى ذلك، تملك شركة "واندا" العائدة للملياردير وانغ جايلين، 20 % من أسهم أتلتيكو مدريد الإسباني منذ العام 2015، وباتت مؤخرا من الرعاة الأساسيين للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

كما يبرز الوجود الصيني في الدوري الإنجليزي، إذ استحوذت شركة "تشاينا ميديا كابيتل"، في ديسمبر 2015، على 13 % من أسهم مانشستر سيتي مقابل 375 مليون يورو، واشترت شركة "ريكون" نادي أستون فيلا مقابل 75 مليونا.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، بيع نادي وست بروميتش ألبيون إلى شركة تابعة لرجل الأعمال الصيني غووشان لاي. وبينما لم تكشف قيمة الصفقة، صرح الرئيس السابق للنادي جيريمي بيس أنه كان يبحث عن مستثمرين مستعدين لدفع زهاء 232 مليون يورو.

ووقع الدوري الإنجليزي اتفاقا مع شركة صينية، يمنحها حقوق بث مباريات الدوري الممتاز لمدة ثلاثة أعوام، اعتبارا من الموسم 2019-2020 في صفقة قدرت بـ650 مليون دولار.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady