Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

.. حكم نهائي إفريقيا بين مصر والكاميرون

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن هوية حكم لقاء نهائي أمم إفريقيا بين المنتخب الوطني ونظيره الكاميروني، الأحد القادم على ستاد «الصداقة» بالعاصمة ليبرفيل الجابونية.

واستقر «كاف» على اختيار الحكم الزامبي جاني سيكازوي، لإدارة مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

ويعد تاريخ الحكم الزامبي مليئ بالكوارث خلال إدارته للمباريات في العام الماضي، حيث ارتبط اسم سيكازوي بفضيحة نهائي كأس العالم للأندية 2016، بين ريال مدريد الإسباني وكاشيما انتلرز الياباني، حيث كاد أن يشهر بطاقة حمراء في وجه المدافع المدريدي سيرجيو راموس، قبل أن يتراجع عن إشهار البطاقة الثانية فور إدراكه بأنه أنذر اللاعب مسبقًا خلال المباراة.

كما أدار الحكم الزامبي مباراة مصر ونيجيريا، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017، والتي انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا المنتخبين، في حين حرم سيكازوي محمد صلاح، نجم روما الإيطالي ومنتخب مصر، من تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، بعدما تلقى اللاعب كرة وبدأ هجمة خطيرة على مرمى نيجيريا، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

وتولى الحكم الزامبي إدارة 4 مباريات لمنتخب مصر بمختلف فئاته، وفاز الفراعنة في مباراتين، مقابل تعادل وخسارة، في حين أدار 3 مباريات للكاميرون، منها مباراتين في النسخة الحالية بكأس أمم إفريقيا أمام بوركينا فاسو والسنغال، وفاز الأسود في مباراة وتعادلوا في لقاءين.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady