Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وزير الرياضة يلتقي اللجنة البارالمبية ولاعبي الطائرة ورفع الأثقال

التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الخميس، بأعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، برئاسة الدكتورة حياة خطاب، وكذلك المنتخب المصرى للكرة الطائرة جلوس رجال وسيدات المشارك فى بطولة العالم بهولندا، خلال الفترة من 12 إلى 23 يوليو الجاري، وبعثة رفع الأثقال المشاركة في بطولة الافريقية بالجزائر أواخر الشهر الجارى.

وجه صبحى الشكر لمجلس إدارة اللجنة البارالمبية على جهودهم، مؤكدا أنه سيتلقى باللجنة بصفة دورية للتعرف على أي عقبات تعوق كافة اللاعبين والمنتخبات التي تقع تحت مظلة اللجنة البارالمبية.

وأشار الوزير إلى ضرورة مراعاة الكود الموحد لذوى الاحتياجات الخاصة في المنشات الرياضية بل وفي كافة المنشآت وهو ما وجه به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية في ظل اعتبار عام 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة.

واكد وزير الرياضة أنه سينهي كافة المستحقات المالية المتأخرة في أقرب فرصة، وأن اللجنة العلمية التي تم تشكيلها من قبل الوزارة بها عضو ممثل للألعاب البارالمبية وستشارك في وضع رؤية مستقبلية لرياضات ذوى لاحتياجات الخاصة في ظل تزايد الجانب العلمى والتخطيط للمستقبل في الرياضة.

كما وجهت د. حياة خطاب الشكر للوزير على متابعته وثقته في اللجنة وعملها، وقدمت عرضا لعدد من الإنجازات والبطولات التي حققتها اللجنة في الفترة الأخيرة.

تناول اللقاء دراسة عمل بروتوكولات مع عدد من الهيئات، كذلك التأكيد على اتجاهين: الممارسة والبطولة، حيث إن اللجنة بصدد دراسة طلبات عدد من اللعبات على مستوى البطولة للانضمام للجنة وكذلك بحث أساليب جديدة لجذب اكبر عدد من الممارسين للرياضة من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وطالب اللاعبين ببحث مساواة ذوى الاحتياجات في المكافآت والبدلات وعرضوا عددا من مشاكلهم الفردية والجماعية، ووعد الوزير بدراسة كافة الطلبات محفزًا لاعبى رفع الأثقال والكرة الطائرة على تحقيق الميداليات ومطالبا بأداء مشرف يليق بسمعة مصر مشيرا إلى أنهم فخر لكل المصريين وأنه على ثقة في قدراتهم في تحقيق المستحيل.

حضر اللقاء الإعلامي إيهاب حسنين نائب رئيس اللجنة، ورامي عبد الحميد أمين الصندوق، وأعضاء اللجنة الدكتور أحمد آدم والدكتور سامح سالم وإبراهيم أمين وأشرف العجيل ومحمد يحيي يوسف.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady