Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 108

الصحة: لبن الأطفال المستور من شركة "Lactalis Nutrition" المتداول بمصر آمن تمامًا

قالت وزارة الصحة، إن لبن الأطفال المستورد من شركة (Lactalis Nutrition) الفرنسية والمتداولة بمصر أمنة تماما، نافية ما تردد ببعض وسائل الإعلام عن قيام الشركة الفرنسية المنتجة لألبان الأطفال بسحب منتجاتها من السوق المصري لوجود تلوث بها بميكروب السالمونيلا.


وأعلنت شركة "لاكتاليس" الفرنسية، أنها اتخذت قرارا بسحب 12 مليون علبة حليب في 83 بلدا. وجاء هذا القرار بعد تأكد تلوث منتجات الشركة من حليب الرضع ومنتجات غذائية أخرى بالسالمونيلا، بعد أن تقدم آباء رضع في فرنسا بمئات الشكاوى ضد الشركة "بالغش" و"تعريض حياة الآخرين للخطر".

 

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان لها، أن مصر تستورد من الشركة الفرنسية 3 تركيبات من لبن الأطفال تخضع لرقابة دورية، حيث لا يتم الإفراج عن المنتجات إلا بعد أن يتم أخذ تحليل عينات وتحليلها كيميائيا والتأكد من مطابقتها لشروط التسجيل عن طريق الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وكذلك المعهد القومي للتغذية (المكونات الغذائية)، كما يتم تحليلها ميكروبيولوجي للتأكد أيضا من مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية وذلك بالمعامل المركزية لوزارة الصحة.


وشددت الوزارة على أن جميع التركيبات التي وردت إلى مصر منذ شهر فبراير الماضي وحتى الآن جاءت نتائجها مطابقة للمواصفات وسليمة 100%، لافتة إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بميكروب السالمونيلا وحتى تاريخه.


وأكدت وزارة الصحة أنها تقوم بصفة منتظمة بسحب عينات دورية من ألبان الأطفال ومتابعة طرق تخزين وحفظ، وصرف الألبان، حرصا على صحة وسلامة الأطفال.

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الثلاثاء, 16 كانون2/يناير 2018 02:00

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady