Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

6 فوائد لشرب الماء على معدة فارغة في الصباح

الماء سر الحياة"، لا أحد تقريبا يجهل هذه المقولة، فالماء في العموم له فوائد كثيرة جدا، ولكن ما يفعله بجسم الإنسان عند تناوله على معدة فارغة في الصباح مختلف ونافع جدا.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن مجلة "فرويندين" الألمانية أبرز الفوائد التي يستفيد منها جسم الإنسان عند شرب الماء على معدة خاوية في الصباح.

إخراج السموم من الجسم

في أثناء الليل، يعمل الجسم على إخراج وإزالة السموم والمواد الضارة به، وشرب الإنسان للماء على معدة فارغة يساهم في تدعيم الجسم من أجل التخلص من السموم، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج خلايا العضلات وخلايا الدم الجديدة.

تعزيز عملية الأيض

يرفع شرب الماء على معدة فارغة من معدل الأيض بنسبة كبيرة قد تصل إلى حوالي 24%، بالإضافة إلى أن أهمية السوائل تزيد في حال كان الشخص يتبع نظاماً غذائياً خاصاً، وذلك بجانب أن ارتفاع معدل الأيض يعني أن الجهاز الهضمي يعمل بصورة أفضل، ما يساعد على إنقاص الوزن بصورة أسهل.

تخفيف حرقة المعدة واضطرابات الهضم

زيادة الحموضة في المعدة هي السبب الرئيسي في اضطرابات الهضم، لذا عندما يصل السائل الحامض إلى المريء يشعر المرء بعدم الارتياح، وبناء على ذلك، فإن شرب الماء بعد الاستيقاظ من النوم، هو الحل، لأنه يعمل على تخفيف الحمض وتجنب حرقة المعدة، كما تستعد المعدة بذلك لتناول وجبة الإفطار.

تحسين نضارة البشرة

قلة السوائل في الجسم تسبب ظهور البثور والتجاعيد في وقت مبكر، ولكن توصلت دراسات حديثة إلى أن شرب 500 مل من الماء على معدة فارغة يحفز الدورة الدموية بصورة كبيرة، ويجعل البشرة أكثر نضارة وليونة.

منع حصوات الكُلى والتهابات المثانة

شرب الماء على معدة فارغة يساعد على تجنب تكون الحصوات في الكلى وحدوث التهابات المثانة، حيث تساهم السوائل عندما تكون كافية في تخفيف حمض المعدة وطرد السموم من الجسم.

تعزيز الجهاز المناعي

شرب الماء بعد الاستيقاظ من النوم على معدة فارغة يساهم في الحفاظ على توازن الجهاز اللمفاوي، وبالتالي يصبح المرء أقل عرضة للعدوى ومسببات الأمراض.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady