Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بطولة و كفاح عريف مقاتل ابراهيم محمد عبد الجواد عامر علي الجبهة بالسويس

مسيرة بطولة و كفاح

عريف مقاتل ابراهيم محمد عبد الجواد عامر

أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، انضم الي القوات المسلحة في 25/8/1968 سلاح الحرب الكيماوية الكتيبة 54 قاذف لهب

فصيلة مدافع ب 10 مضاد للدبابات.

قضى 45 يوما في مركز التدريب بالماظه سلاح الحرب الكيماوية وبعدها انتقل إلى الجبهة مباشرة في مناطق الشلوفة وعبيد وكبريت وكسفريت وكلها مناطق بمحافظة السويس ليواجه العدو في حرب الاستنزاف مدة خمس سنوات، عبر خلالها الضفة الشرقية للقناة أكثر من مرة ليكبدوا العدو خسائر فادحة في الأفراد والمعدات والدبابات والمدرعات إلى أن ترقى إلى رتبة العريف.

جاء وقت العبور في 6 أكتوبر الساعة الثانية ظهرا تعالت الهتافات الله أكبر الله، وجاء قرار العبور للكتيبة 54 قاذفات اللهب يوم 7 أكتوبر الساعة الرابعة عصرا وواجه زملائه الأبطال دبابات العدو وصدرت الأوامر لهم بالتعامل لينقضوا على دبابات العدو بالمدافع ب10 الحارقة للدبابات وتتحول إلى جهنم تحرق العدو ودباباته ومدرعاته وظل العريف إبراهيم في الضفة الشرقية للقناة إلى أن صدرت لهم الأوامر بالانتقال إلى السويس لحرق دبابات العدو التي انتقلت إلى السويس عن طريق الثغرة.

وانضم إبراهيم عامر إلى قوات بدر الصامدة في الكيلو 101 وحصروا في ثغرة الدفرسوار، إلى أن انتهى الحصار وخرج مع باقي الأبطال في 25/4/1974 ليرجع إلى بلده بعد أن فقد والديه الأمل في رجوعه.

طرق البطل إبراهيم عامر باب منزلهم بعد النصر في قرية ميت الديبة التابعة لمركز قلين محافظة كفر الشيخ ليرتمي البطل في حضن أبويه ويسعد الأهل والجيران بقدوم البطل بعد أن ظن الجميع أنه استشهد في هذه الملحمة التاريخية

كتب : سامح طلعت

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady